الاثنين، 20 أكتوبر 2008

استبانة تقويم مهارات البرنامج الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم
المركز الريادي للطلبة المتفوقين / عجلون
استبانة تقويم مهارات البرنامج الدراسي وعلِّمه
Subject and Teacher Evaluation Form

عزيزي الطالب : إنّ هدف هذه الاستبانة هو استطلاع رأيك بشأن هذه المهارة ومعلِّمها بهدف التطوير والتحسين .

إنّ كلّ آرائك ستعامل بسريّة تامّة ولن يكون لها أيّ أثر في تقديرك النهائي في هذا البرنامج .

يرجى منك كتابة اسم المعلّم والبرنامج التعليمي
أجب بوضوح بالشكل المطلوب على الأسئلة التالية وشكراً .

اسم البرنامج التعليمي ومعلِّمه :
· يرجى وضع (*) في الخانة المناسبة

الفقرات
موافق تماماً
موافق
محايد
أعارض
أعارض
حدّد المعلِّم هدف البرنامج التعليمي وطريقة تنظيمه بوضوح في بداية البرنامج التعليمي .

كانت الكتب والمراجع المقترحة لإغناء البرنامج مفيدة

معلومات هذا البرنامج أعلى من مستوى تفكيري فهي مفيدة لي

كانت حصص هذا البرنامج مفيدة ومنظّمة بشكل جيّد وضمن الخطّة الموضوعة .

كانت الوسائل السّمعيّة والبصريّة التي استخدمها المعلِّم في هذا البرنامج مفيدة .

كانت اللغة التي استخدمها المعلِّم في الحصص المبرمجة لهذا البرنامج واضحة .

كان المعلِّم مواظباً على الدّوام طيلة إعطاء البرنامج .
كان المعلِّم حريصاً على وقت الحصّة .

كان المعلّم يلتزم بسياق الحصّة التعليميّة .
كان المعلم حريصاً على تدوين حضور الطلبة بانتظام .

كان المعلّم محفّزاً ومتعاوناً مع الطلبة .

كانت الأنشطة والواجبات الزمريّة مفيدة في تعزيز المفاهيم المتنوّعة التي عرضت في هذا البرنامج .

كان المعلّم يحث الطلبة والطالبات على طرح الأسئلة والمناقشة والسؤال عن كلّ مُلبس .

كانت طريقة التقويم في هذا البرنامج عادلة في اختبار المهارات والمعلومات التي اكتسبتها خلال الفصل الدراسي .

لو سمحت لي فرصة أخرى لدراسة مهارات أخرى مع هذا المعلّم لفعلت .

الوحدة 1، النشاط 4
تخطيط المنشور

الهدف العام:
يهدف هذا العرض إلى إكساب الطلبة سلوكيّات جديدة تجعلهم يقبلون على الكتابة ( التعبير) بروح مليئة بالتفاؤل والحب بل تدفعهم يكتبون إلى درجة الإبداع وهذا لن يأتي إلاّ من خلال تقديم فكرة واضحة عن البرنامج.

حتى يتم تحقيق الهدف من المنشور، يجب أن يحتوى المنشور الخاص بي على الآتي:
استخدام المشروعات داخل الفصل الدراسي
أدوار الطلاب المختلفة في المشروع والمهام التي سيتم استكمالها
فوائد المشروعات
ما يمكن أن يتوقعه الطلاب عند البدء في المشروع
كيف يتم تقييم المشروع
صور خاصة بـ
صورة مايك
صورة مجموعة من الشباب في وضع الاستعداد لتنفيذ عمل في الإبداع.
صورة شاب صغير مبدع في الكتابة يستغل كتاباته في الاحتفالات الوطنيّة.
صورة رجل في وضع الحديث عن كتابته الإبداعيّة.
ضع قائمة بأفكار المحتوى الخاص بالرسالة الإخبارية أو الصحيفة أو البحث الموجز أو الملصق الخاص بك:

· فوائد الكتابة الإبداعيّة.
· أقوال في الإبداع .
· ملخص البرنامج
· محتوى المشروع
· دعوة إلى الالتحاق بنادي المبدعين
· آيات كريمة كلها إبداع
· دور المعلم والطالب
· صور متنوعة


المحتوى والموضوعات التي قد تحتاج إلى مزيد من البحث:

اليوم هو الاثنين 27/10/2008م
تم في هذا اليوم بناء إنجاز الحصّة الأولى وهي بكل تأكيد من إنجاز الطلبة ؛ حيث كان المعلّم بمثابة الموجه والمرشد للطلبة .. وقد اشتملت الحصّة على تسع عشرة شريحة على برنامج العروض التقديميّة مزوّدة بالصور والحركات والمؤثّرات وكلٌ حسب الحاجة، وقد اشتملت الشرائح على عنوان الحصّة والنتاجات التعليميّة والمحتوى الذي كان عبارة عن أسئلة وبيانات على برنامج العصف الذهني مع عرض للإجابات المتوقّعة من الطلبة... وكان اسم هذا الملفّ الجديد student_presentationوقد تمّ وضع هذا البرنامج في مجلّد student_sample

ليست هناك تعليقات: